سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


7 علامات تحذرك من مشاكل في توجيه سيارتك.. تعرف عليها


"عادةً ما تقدم لنا سياراتنا تحذيرات مبكرة عند وجود مشكلة في نظام التوجيه، هذه التحذيرات تعد إنذارا مبكرا لحمايتنا من حوادث خطيرة. وفي التقرير التالي يرصد موقع (سيريا ستار تايمز) المختص بنصائح إصلاح مشاكل السيارات، أبرز 7 تحذيرات يجب ألا نتجاهلها، خاصة حينما تظهر أي أي علامة منها على لوحة القيادة، بل يجب علينا فحص السيارة فورًا وإصلاح العطل لتجنب أي مخاطر.

1-لديك صعوبة في قلب عجلة القيادة

إذا كنت تواجه صعوبة في إدارة عجلة القيادة، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في نظام التوجيه المعزز. قد يؤدي انخفاض سائل التوجيه في الخزان إلى تقليل قوة المساعدة ويكون علامة على وجود تسرب. يمكن أيضًا أن يكون السبب هو مضخة التوجيه المعيبة، وإذا كانت سيارتك مزودة بدعم الطاقة الكهربائية، فقد يكون السبب هو المحرك السيئ أو المصهر المحترق.

2- تشعر باهتزاز في عجلة القيادة أو تهتز سيارتك عند الانعطاف

قد تكون المشكلة في نظام التوجيه لديك، قضبان الربط البالية - المكونات التي "تربط" الجريدة المسننة والترس بمفاصل التوجيه المتصلة بمحاور العجلات (والعجلات) - يمكن أن تنتج تأثير عجلة الاهتزاز أو تجعل السيارة تشعر وكأنها تهتز. ولكن يمكن أن يكون سبب أي من الحالتين أيضًا وجود إطار منتفخ أو يحتاج إلى التوازن، أو تآكل غير متساوٍ لوسادة الفرامل، أو دوارات الفرامل الملتوية أو المزججة. وينطبق الشيء نفسه إذا كانت سيارتك بحاجة إلى محاذاة العجلات.

3-تشعر عدم السيطرة على عجلة القيادة

إذا شعرت أن عجلة القيادة الخاصة بك غير متقنة، كما لو كان بإمكانك تحريكها للخلف وللأمام قليلاً دون تغيير اتجاه سيرك، فهذا يعني أن هناك مشكلة في أحد مكونات نظام التوجيه. الأسباب الأكثر ترجيحًا هي قضبان الربط التي أصبحت متآكلة بشكل كبير و"فضفاضة"، أو رف التوجيه المهترئ.

4-سيارتك تسحب أو تسير إلى جانب واحد

لا ينبغي لسيارتك أن تنحرف إلى اليسار أو اليمين من تلقاء نفسها. إذا حدث ذلك، أو إذا تحركت تدريجيًا بطريقة أو بأخرى طوال الوقت، وفي كل مكان تقود فيه، فهناك مشكلة أخرى. يمكن أن يؤدي انخفاض ضغط الإطارات إلى سحب سيارتك أو انحرافها إلى جانب واحد. وكذلك يمكن أن يحدث تآكل غير متساوي للإطارات، ولهذا السبب يجب عليك التأكد من تدوير إطاراتك بانتظام.

5-تسمع أصواتًا عند إدارة عجلة القيادة

إذا سمعت صراخًا أو صريرًا عند إدارة عجلة القيادة، فهذا يعني أن الضوضاء مرتبطة بنظام التوجيه. قد يكون السبب هو انخفاض سائل التوجيه أو وجود خلل في مضخة التوجيه.

6- عجلة القيادة الخاصة بك "تنزلق"

عند الدوران لا ينبغي قيادة السيارة في هذه الحالة إذا لاحظت أن سيارتك لا تدور عندما تدير عجلة القيادة، أو أنها لا تستقيم مرة أخرى بعد الانعطاف، فإن رف التوجيه الخاص بك بحاجة إلى الإصلاح أو الاستبدال.

7-تشعر أن سيارتك "تطفو" فوق مطبات الطريق

إذا كنت تقود السيارة فوق مطبات في الطريق وكانت سيارتك تطفو مثل القارب على الأمواج،، فمن المحتمل أن تكون الدعامات البالية أو ممتصات الصدمات. لكن الدعامات والصدمات البالية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل أثناء القيادة - وربما تكون خطيرة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,