سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تطورات طوفان الأقصى...42519 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 19 شهيداً و 91 جريحاً.
وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 379 على القطاع ارتفع إلى 42519 شهيداً و 99637 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأضافت الصحة: إن الاحتلال الإسرائيلي يكثف من استهدافه للمنظومة الصحية في شمال قطاع غزة، وذلك بحصاره واستهدافه المباشر لمستشفيات الإندونيسي وكمال عدوان والعودة خلال الساعات الماضية وإصراره على إخراجها من الخدمة.
واستشهد اثنان من المرضى داخل المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة نتيجة حصار الاحتلال وانقطاع التيار الكهربائي والإمدادات الطبية، كما استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

13 شهيداً وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال جباليا وخان يونس ورفح
استشهد 13 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون صباح اليوم، في قصف الاحتلال الإسرائيلي جباليا، وخان يونس ورفح شمال وجنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة وفا باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع.
فيما ارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف الاحتلال ساحة مستشفى كمال عدوان.
واستشهد أربعة فلسطينيين في قصف الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوباً، وفلسطينيان اثنان في قصف مسيرة تابعة للاحتلال مخيم الشابورة، وسط مدينة رفح.
ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 42500 فلسطيني ، وإصابة 99546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

انقطاع كامل لخدمات الإنترنت شمال قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي
أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” ظهر اليوم انقطاعاً كاملاً لخدمات الإنترنت في محافظة شمال قطاع غزة، التي تتعرض لعملية إبادة وتهجير قسري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 يوماً.
ونقلت وكالة وفا عن الشركة قولها: “إن الانقطاعات شملت أغلب مناطق شمال غزة، حيث سبق ذلك انقطاعات متفرقة، قبل أن يُفصل بالكامل”، لافتة إلى أن طواقمها تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن.
ويؤثر قطع الاتصالات والإنترنت عن بعض المناطق في مخيم جباليا على قدرة المواطنين على التواصل مع طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية.
ومنذ بداية عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول 2023 انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن القطاع أو مناطق واسعة منه، جراء القصف المكثف الذي طال البنية التحتية لشبكة الاتصالات، أو نتيجة نفاد الوقود.
وسبق لشركة “بالتل” أن أعلنت عن استشهاد عدد من موظفيها أثناء عملهم على إعادة الاتصالات في القطاع.
وبسبب قطع خدمات الإنترنت في الشمال، يواجه الصحفيون صعوبة بالغة في تغطية التطورات الميدانية في ظل العدوان المتواصل.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,