سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بهدف اتهام الجيش العربي السوري.. النصرة والخوذ البيضاء يتحضران لاستخدام مواد سامة في إدلب


نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، يقول إن "هيئة تحرير الشام" و"الخوذ البيضاء" يتحضران لتنفيذ عملية استفزازية باستخدام مواد سامة في إدلب واتهام الجيش العربي السوري بها.
حذّر أوليغ إيغناسيوك، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، من أن "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً)، تتحضر لتنفيذ عملية استفزازية تستخدم فيها مواد سامة في إدلب. وقال إيغناسيوك إن المركز "تلقى معلومات حول تحضير "جبهة النصرة" لتنفيذ استفزازات باستخدام مواد سامة".
وأضاف أنه "بحسب المعلومات المتوفرة، يخطط الإرهابيون، بالتعاون مع أعضاء منظمة الخوذ البيضاء التي تتظاهر بالعمل في مجال الإغاثة الإنسانية، لتنفيذ عملية باستخدام المواد السامة في المناطق المأهولة بالسكان في الجزء الجنوبي من منطقة خفض التصعيد بإدلب واتهام الجيش العربي السوري بذلك". وأشار إيغناسيوك إلى أن طيران ما يسمى بـ "التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب"، يواصل انتهاك المجال الجوي السوري، حيث حلقت مسيراته خلال الساعات الـ24 الماضية من دون تنسيق مع الجانب الروسي. وتم تسجيل 16 انتهاكاً في منطقة التنف من قبل طيران التحالف لقواعد استخدام المجال الجوي السوري، بما في ذلك بمقاتلات من طراز F-15 و F/A- 18 وكذلك الطائرات الهجومية من طراز A-10. وقال إيغناسيوك إنه "بمثل هذه التصرفات يواصل التحالف خلق مخاطر لوقوع حوادث الطيران، كما يؤدي إلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,